الخميس، 18 نوفمبر 2010

مسلسل كارتون عالمي لتصحيح صورة الإسلام






مفكرة الاسلام: يقوم البروفيسور نايف المطوع - أستاذ علم النفس الإكلينيكى وخبير معالجة ضحايا التعذيب - بتنفيذ وإنتاج أول وأضخم عمل كارتوني يهدف لتصحيح صورة الإسلام لدى الغرب، وذلك بتحويل سلسلته القصصية المصورة الشهيرة التي تنشرها شركة كومكس الكويتية، إلى مسلسل تليفزيوني ضخم مكون من 26 حلقة بعنوان الـ 99.
وأوضح موقع "جود نيوز" أن المسلسل يقوم بتجسيد شخصياته أبطال خارقون على غرار باتمان وسوبر مان وآيرون مان، إلا أنهم مسلمون، وذلك بهدف تصحيح صورة الإسلام لدى الأجيال الجديدة في الولايات المتحدة والغرب.
التسعة وتسعون أو The Ninety-Nine، هي سلسلة قصص مقتبسة من التراث والثقافة الإسلامية. وقد صممت أعمال الرسوم وتلوين القصص على يد رسامين ذوى سمعة عالية من شركة دي سي كومكس الرائدة في عالم القصص المصورة.
فكرة العنوان تعود إلى أسماء الله الحسنى، فمع كل بطلٍ من الأبطال الخارقين الجدد في القصة يظهر أحد الأسماء في القصص، مثل شخصية نورا المقتبسة من الاسم نور، بحيث أنك إذا أضف (ال) التعريفية قبل كل اسم ستحصل على أحد أسماء الله، مثل: جبار، فتاح، ضار، جامع، بارئ، رافع... وهكذا.
كما يتميّز كل بطل بموهبةٍ جديدة مستوحاه من معني اسمه باللغة العربية، وفي النهاية يصطف أسطول بأكمله من الأبطال المسلمين لكي يقوموا بأعمالٍ خارقة من أجل إنقاذ العالم، عبر البحث عن أحجار المعرفة الكريمة التسعة وتسعين التي تختزن بداخلها المعرفة التي احتوتها كتب بيت الحكمة، والتي تم فقدانها أثناء اجتياح المغول لمدينة بغداد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق